عجب أفضل هداف عربي في تصفيات المونديال

اذهب الى الأسفل

عجب أفضل هداف عربي في تصفيات المونديال

مُساهمة  البرنس الليبي في الجمعة 3 يوليو - 21:09

اللاعب الكويتي أحمد عجب (إلى اليمين) يتنافس على الكرة مع العُماني أحمد مبارك خلال مباراة ضمن المجموعة الثانية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2011 في مدينة الكويت في كانون الثاني/ يناير. (ياسر الزيات/ وكالة الصحافة الفرنسية/ غيتي إيماجز)


بعد قرب انتهاء تصفيات قارة آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2010 التي ستُقام في جنوب أفريقي، لا يزال المهاجم الكويتي أحمد سعد عجب أفضل الهدافين العرب في التصفيات. ولكن منتخبه خرج من تصفيات المرحلة الثالثة.



سجل اللاعب الكويتي 6 أهداف، أكثر من أي لاعب عربي آخر، ولكن لا بد من ذكر اسم ماكسيم شاتسكيخ هذا المهاجم الأوزبكي المميز والذي يتربع على عرش هدافي آسيا في التصفيات إذا أحرز 7 أهداف رغم أن مدرب منتخب أوزبكستان قد استبعده من المواجهة المصيرية أمام البحرين والتي انتهت (0ـ1) لصالح الأحمر البحريني.



أحمد عجب البالغ من العمر 25 عاماً، مثل أندية الساحل حتى عام 2007 والقادسية حتى كانون الثاني/ يناير 2009 وبعدها احترف في صفوف الشباب السعودي على سبيل الإعارة وانتهى عقده حالياً ومن المؤمل أن يعود إلى ناديه القادسية الذي أطلقه إلى عالم النجومية.



ويملك المهاجم التايلاندي سارايوت تشيكامدي 6 أهداف وأمره ينطبق على عجب حيث لم تتأهل تايلاند إلى المرحلة الرابعة من التصفيات.



وإليكم ترتيب الهدافين في تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2010:



1 ـ ماكسيم شاتسكيخ (أوزبكستان) برصيد 7 أهداف.



2 ـ أحمد عجب (الكويت) وسارايوت تشيكامدي (تايلاند) كلاهما برصيد 6 أهداف.



3 ـ بارك جي سونغ (كوريا الجنوبية) وزياد شعبو (سوريا) وتشيان سوي كي (هونغ كونغ) وإسماعيل مطر (الإمارات) وسيباستيان سوريا (قطر) جميعهم برصيد 5 أهداف.



4 ـ مهدي كريم (العراق) وبريت ايمرتون مع تيم كاهيل (أستراليا) وحسن عبد الفتاح محمود (الأردن) وشونسوكي ناكامورا مع ماركوس توليو ناكاتا (اليابان) وهونج يونج جو (كوريا الشمالية) وجواد فاحشةونام (إيران) ومحمد غدار (لبنان) وسيرفر ديجباروف (أوزبكستان) ونومودزهون حكيموف (طاجيكستان) جميعهم برصيد 4 أهداف.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى