السعودية تواجه البحرين في تصفيات المونديال

اذهب الى الأسفل

السعودية تواجه البحرين في تصفيات المونديال

مُساهمة  البرنس الليبي في الجمعة 3 يوليو - 21:13

عبد الله سهيل (إلى اليمين) من المملكة العربية السعودية يتحدى خصماً للحصول على الكرة خلال التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 في مباراته ضد كوريا الشمالية في استاد الملك فهد الدولي في 17 حزيران/ يونيو في الرياض، المملكة العربية السعودية. (تصوير مجموعة الرياضة العالمية/ غيتي إيماجز)


يلتقي في شهر أيلول/ سبتمبر القادم المنتخب السعودي مع نظيره البحريني في ملحق تصفيات قارة آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا.



تراجع المنتخب السعودي لخوض ملحق التصفيات شكل صدمة للجماهير والإعلام السعودي بعد إهدارهم فرصة غالية لتحقيق رقم قياسي بالتواجد للمرة الخامسة على التوالي في نهائيات كأس العالم 2010، وأهدر المنتخب السعودي الفرصة عندما وقع بفخ التعادل السلبي أمام ضيفه كوريا الشمالية التي انتزعت التأهل للمرة الثانية في تاريخها، وقد تأهلت كوريا الشمالية في السابق في مونديال 1966 الذي أقيم في إنجلترا.



أما المنتخب البحريني فكان متوقعاً أن يبلغ الملحق حيث كان يلعب بخياري الفوز أو التعادل أمام أوزبكستان واستطاعت البحرين تحقيق الفوز بهدف وحيد.



البحرين تواجه السعودية يوم 5 أيلول/ سبتمبر في المنامة، والمباراة الثانية ستقام يوم 9 منه في ستاد الملك فهد الدولي بالرياض، والفائز سيتأهل لمواجهة نيوزلندا وبعدها الفائز سيضمن التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2010.



ومن الجدير بالذكر، أن قارة آسيا تملك 4 مقاعد مباشرة في كأس العالم وقد حجزتها اليابان وأستراليا عن المجموعة الأولى، بينما حجزت الكوريتين مقعدي المجموعة الثانية. ويعتبر بلوغ كوريا الشمالية مفاجئاً بسبب تواجد منتخبين قويين في مجموعتها، إيران والسعودية.



فالمنتخب الإيراني فقد التأهل نهائياً بعد تعادله مع مضيفه كوريا الجنوبية (1ـ1)، بينما السعودية يبقى لها أمل كبير وهي المرشح الأول في تجاوز عقبتي البحرين ونيوزلندا بحكم خبرتها في المشاركات الدولية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى