البحرين تهزم أوزباكستان في التصفيات الآسيوية لكأس العالم

اذهب الى الأسفل

البحرين تهزم أوزباكستان في التصفيات الآسيوية لكأس العالم

مُساهمة  البرنس الليبي في الجمعة 3 يوليو - 21:21

يجتمع الفريق الوطني البحريني لكرة القدم لاخذ صورة جماعية قبل بداية المباراة التي تجمع البحرين ضد اوزباكستان في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2006 في ملعب البحرين الوطني لكرة القدم بمدينة عيسى، البحرين تشرين الاول / اكتوبر 12، 2005




المنامة -- في مباراة مصيرية وهامة ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2010 التي ستقام في جنوب أفريقيا، نجح المنتخب البحريني في هزيمة نظيره الأوزباكستاني بنتيجة 1-صفر في المباراة التي أقيمت بين الفريقين يوم 17 حزيران/يونيو. وقد أقيمت المباراة على ملعب الإستاد الوطني في المنامة. ويذكر أن المنتخب البحريني لم يتأهل مطلقاً لنهائيات كأس العالم، ولكنه كان قريباً جداً من التأهل منذ أربع سنوات.



وفي الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم، ضمنت البحرين بالفعل المقعد الثالث في المجموعة وذلك بعد أن تأهلت استراليا واليابان لكأس العالم مباشرة بعد احتلالهما المركزين الأول والثاني بغض النظر عن المباريات المتبقية في المجموعة. وكان المنتخب البحريني يكفيه التعادل ليتأهل، ولكن فوزه بالمباراة منحه ثلاث نقاط كاملة.



وقد أحرز اللاعب محمود عبد الرحمن هدفاً رائعاً من ركلة حرة في الدقيقة 74 من المباراة ليتقدم المنتخب البحريني بنتيجة 1-صفر، بعد أن حاول التقدم معظم فترات المباراة التي كان الفريقين متعادلان خلالها صفر-صفر. وقد قام لاعب خط الوسط البحريني، الذي وصفه تقرير لصحيفة يو اس ايه توداي يوم 17 يونيو 2009 بأنه متخصص الكرات الثابتة، بتسديدة قوية من قدمه اليسرى بكل ثقة من على بعد حوالي 30 ياردة لتسكن الكرة في أعلى الزاوية اليسرى للمرمى، وهي تسديدة من المستحيل على حارس المرمى الأوزباكستاني اجناتي نيستيروف أن ينقذها. وفي الدقيقة 78 من المباراة قام الحكم بإشهار البطاقة الحمراء في وجه اللاعب البحريني عبد الله مرزوق وطرده من المباراة، ولكن المنتخب البحريني استطاع إحباط هجمات المنتخب الأوزباكستاني بعشرة لاعبين فقط.



وبعد تعادل المنتخب السعودي مع نظيره الكوري الشمالي يوم 17 حزيران/يونيو، تحدد طرفي المباراة القادمة. حيث من المقرر أن يلتقي المنتخب السعودي مع نظيره البحريني في مباراتي ذهاب وإياب في أوائل شهر أيلول/سبتمبر. وسوف يقوم الفريق الفائز بمجموع المباراتين بخوض مباراة ذهاب و وإياب مع منتخب نيوزلندا بطل أوقيانوسيا في أكتوبر ونوفمبر. وسوف يتأهل الفائز بمجموع المباراتين مباشرة بعدها إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2010 التي ستقام في جنوب أفريقيا.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى