هزيمة مصر أمام الولايات المتحدة بنتيجة 3-صفر في بطولة كأس القارات

اذهب الى الأسفل

هزيمة مصر أمام الولايات المتحدة بنتيجة 3-صفر في بطولة كأس القارات

مُساهمة  البرنس الليبي في الجمعة 3 يوليو - 21:02

أحمد عبد الغني من مصر يلعب في مباراة في بطولة كأس القارات بين مصر والولايات المتحدة في استاد بافوكينج الملكي في 21 حزيران/ يونيو في روستنبرج، جنوب أفريقيا. (تصوير جايمي ماكدونالد/ غيتي إيماجز)



القاهرة - في المباراة الأخيرة للدور الأول في بطولة كأس العالم للقارات في جنوب أفريقيا بين الولايات المتحدة ومصر، كانت البداية لا تبدو أنها تنبؤ بمثل هذه النهاية. وكانت مصر فقط بحاجة للهزيمة بأقل من ثلاثة أهداف لتتمكن من الصعود إلى الدور نصف النهائي. وقد تبددت آمال مصر، عندما سجل المنتخب الأمريكي ثلاثة أهداف نظيفة مقابل لا شي لمصر وصعدوا إلى الدور نصف النهائي.



وخلال البطولة، لقيت الولايات المتحدة هزيمة من منتخبي البرازيل وإيطاليا. أما مصر، فقد خاضت مباراة رائعة وتحدت منتخب البرازيل الذي فاز بنتيجة 4-3 حيث جاء هدف الفوز الحاسم من ركلة جزاء في الدقيقة 91 من المباراة، وفازت مصر على المنتخب الإيطالي بنتيجة 1-صفر الذي يدافع عن لقبه كبطل كأس العالم. ولذلك فان احتمالات صعود الأمريكيين عن المجموعة إلى الدور نصف النهائي كانت تبدو ضئيلة، وكانت مصر هي المرشح الأفضل في المباراة.



فقد تقدمت الولايات المتحدة في الدقيقة 21 من المباراة عن طريق هدف للمهاجم تشارلي ديفيز. وأثناء المباراة، تعرض الحضري، حارس مرمى المنتخب المصري لجرح في رأسه نتيجة اصطدامه بطريق الخطأ بمدافع فريقه، وقام بارتداء ضمادة حول رأسه بقية المباراة. ثم قام اللاعب مايكل برادلي، نجل المدير الفني للمنتخب الأمريكي بوب برادلي، بإحراز الهدف الثاني في الدقيقة 63 من المباراة، وقام اللاعب كلينت ديمبسي بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 71 من المباراة.



وقد تأهلت الولايات المتحدة لمقابلة إسبانيا، أفضل منتخب قومي على مستوى العالم، يوم 24 حزيران/ يونيو 2009، ورغم كل الصعاب فازت بالمباراة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى